الخميس، 18 ديسمبر 2014

“المحامين” تناقش قانون الإجراءات الجنائية اليوم

“المحامين” تناقش قانون الإجراءات الجنائية اليوم
عقدت نقابة العامة المحامين، اليوم الأربعاء، ندوة عن الإجراءات الجنائية، وذلك بحضور عدد كبير من المحامين.
وقد حضر كل من عضوي النقابة العامة صلاح صالح وأبو بكر الضوة، كما حضر مصطفى البنان أمين عام الشئون العربية وجميل الصغير عميد كلية الحقوق السابق بجامعة عين شمس، وحصور أسرة اتحاد محامى شمال القاهرة برئاسة” على ناصر وخالد السيد ومحمد بدران”.
وقدم هذه الدورة الدكتور أبو بكر الضوة مقرر لجنة الشئون العربية ومنظ تلك الندوة، حيث استعرضت الندوة  قانون الإجراءات الجنائية، وتناول الدكتور جميل الصغير فيها الحالات الخاصة بالإجراءات الجنائية فى حالات “التلبس و حالات استيقاف التفتيش والشهادة أمام وكيل النيابة وإقرار الشخص على نفسه سواء أمام النيابة أو المحكمة”.
كما استعرض عميد الحقوق السابق، السكرتارية وهو حارس الإجراءات  الذى يكتب كل ما يقوله المتهم وعند غيابه يؤدى ذلك إلى بطلان الإجراءات، كما أشار إلى ان المتهم إذا اعترف على نفسه فى غياب المحامى أصبح الاستجواب باطلاً.
ومن جانبه فقد أشار صلاح صالح عضو مجلس النقابة العامة، أن النقابة تنتهج منهجاً محموداً، فأعضاءها هم الحراس على حقوق الحريات ، فقد شرعت النقابة تحت إشراف سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب فى إلقاء للمحامين فى كل فروع القانون يلقيها خبراء فى القانون سواء من المحامين أو الأساتذة.
وستستكمل الندوة غدا، وسيتم توزيع شهادات تقدير على المحامين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

(مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد)