السبت، 31 مارس 2012

تقرير المكتب العربى للتصميمات والاستشارات الهندسية

تم ورود تقريرين من المكتب العربى للاستشارات والتصميمات الهندسية
 بشأن مشروع مدينة النقيب محمود بسيونى  بالسادس من اكتوبر
ومشروع مدينة النقيب احمد الخواجة ببرج العرب 
الخاص بالسادة المحامين بجدية المشروعين
واوصى المكتب باستئناف الاعمال فورا حيث ان المشروعات ذات جدوى
وسيعود على السادة المحامين بالنفع وكذا النقابة 
وقام الضوة بدعوة الى هيئة مكتب لمجلس النقابة يوم الاثنين الساعة السادسة مساءً لبحث التقريرين المقدمين من المكتب الاستشارى وعرضهم على هيئة المكتب واتخاذقرار حاسم بشأن تلك المشروعات 

الاثنين، 19 مارس 2012

مرسوم بقانون رقم 130 لسنة 2011








المجلس الأعلى للقوات المسلحة
مرسوم بقانون رقم 130 لسنة 2011
بشأن تصويت المصريين المقيمين بالخارج فى الانتخابات العامة والاستفتاء
رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة
بعد الاطلاع على الإعلان الدستورى الصادر فى 13 من فبراير سنة 2011؛
وعلى الإعلان الدستورى الصادر فى 30 من مارس سنة 2011؛
وعلى الإعلان الدستورى الصادر فى 25 من سبتمبر سنة 2011؛
وعلى الإعلان الدستورى الصادر فى 19 من نوفمبر سنة 2011؛
وعلى القانون رقم 73 لسنة 1956 بتنظيم مباشرة الحقوق السياسية؛
وبعد أخذ رأى اللجنة العليا للانتخابات؛
وعلى موافقة مجلس الوزراء؛
قـرر
المرسوم بالقانون الآتى نصه، وقد أصدرناه:
(المادة الأولى)
تكفل الدولة للمصريين المقيمين خارج البلاد ممارسة حقى الاقتراع فى الانتخابات العامة وإبداء الرأى فى الاستفتاء وفقًا للقواعد والإجراءات المنصوص عليها فى هذا المرسوم بقانون.
وتشرف لجنة الانتخابات الرئاسية المنصوص عليها فى المادة (28) من الإعلان الدستورى الصادر فى 30 من مارس سنة 2011 على كيفية ممارسة المصريين فى الخارج لحق انتخاب رئيس الجمهورية، كما تشرف اللجنة العليا للانتخابات المنصوص عليها فى المادة (39) من ذات الإعلان المشار إليه على كيفية ممارسة المصريين المقيمين فى الخارج لحق الاقتراع وإبداء الرأى فى الانتخابات التشريعية والاستفتاءات.


( المادة الثانية )
على من يرغب من المصريين المقيمين خارج البلاد المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين فى ممارسة حق الاقتراع وإبداء الرأى خارج البلاد إبداء رغبتهم بطلب يقدم لقنصلية جمهورية مصر العربية فى الدولة التى يقيم بها.
وينشأ بكل قنصلية سجل لقيد تلك الطلبات، بما فى ذلك التسجيل الإلكترونى، وتصدر لجنة الانتخابات الرئاسية أو اللجنة العليا للانتخابات على حسب الأحوال قرارًا بمواعيد التسجيل وإجراءاته وكيفية إعداد كشوف الناخبين وطريقة عرضها ومواعيد ومكان العرض.
ويحق للناخبين المشار إليهم فى هذه المادة، الاقتراع وإبداء الرأى فى اللجان الفرعية المخصصة لذلك خارج جمهورية مصر العربية.
 ( المادة الثالثة )
الموطن الانتخابى للمصرى المقيم فى الخارج هو محل إقامته داخل جمهورية مصر العربية الثابت ببطاقة الرقم القومى.
( المادة الرابعة )
لا يقبل فى إثبات شخصية الناخبين المصريين المقيمين فى الخارج سوى بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر المصرى السارى الصلاحية لمن سبق له استخراج بطاقة رقم قومى.
( المادة الخامسة )
تنشأ مقار انتخابية فى دوائر اختصاص البعثات الدبلوماسية والقنصلية خارج البلاد وفقًا للقواعد التى تقررها لجنة الانتخابات الرئاسية أو اللجنة العليا للانتخابات على حسب الأحوال.
وتحدد لجنة الانتخابات الرئاسية أو اللجنة العليا للانتخابات على حسب الأحوال عدد اللجان الفرعية خارج البلاد التى يجرى فيها الاقتراع فى الانتخابات الرئاسية أو العامة وإبداء الرأى فى الاستفتاء وتعيين مقارها، كما تعين مقار اللجان العامة وذلك كله بالتنسيق مع وزير الخارجية.
 ( المادة السادسة )
تشكل اللجان العامة المشرفة على الانتخابات والاستفتاء خارج البلاد من عدد كافٍ من أعضاء السلك الدبلوماسى والقنصلى، ويعين أمين لكل لجنة من العاملين بوزارة الخارجية.
وتشكل اللجان الفرعية من رئس وآخر احتياطى من أعضاء السلك الدبلوماسى والقنصلى وأمين سر وعضو من العاملين بوزارة الخارجية أو العاملين المدنيين بالدولة، ويجوز أن يرأس عضو السلك الدبلوماسى أو  القنصلى أكثر من لجنة فرعية، على أن يضمها جميعًا، ودون فواصل، مقر واحد يتيح لرئيسها الإشراف الفعلى عليها جميعًا.
ويكون تشكيل اللجان العامة والفرعية بقرار من لجنة الانتخابات الرئاسية أو اللجنة العليا للانتخابات على حسب الأحوال بناءً على ترشيح من وزير الخارجية.
( المادة السابعة )
يطبق فيما لم يرد بشأنه نص فى هذا المرسوم بقانون نصوص القانون رقم 73 لسنة 1956 بتنظيم مباشرة الحقوق السياسية وتعديلاته.
( المادة الثامنة )
يُنشر هذا المرسوم بقانون فى الجريدة الرسمية، وتكون له قوة القانون، ويُعمل به اعتبارًا من اليوم التالى لنشره.
صدر بالقاهرة فى 23 ذى الحجة سنة 1432هـ
الموافق 19 نوفمبر سنة 2011
المشير/ حسين طنطاوى
رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة


الأحد، 18 مارس 2012

نادى القاهرة الجديدة

اجتمع اليوم ابو بكر الضوة مع الاستاذ / سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب  وبحضور كلا من  الاستاذ / محمد ابو الغيط امين الصندوق المساعد لنقابة شمال القاهرة والاستاذ / خالد ابو طالب عضو مجلس نقابة شمال القاهرة وبحضور المهندس / طارق عبد العزيز المهندس الاستشارى وذلك لعرض الرسومات الهندسية الخاصة بأرض المطرية والتى بها الجراج للبدء فى انشاء مبنى يتكون من بدروم ، جراج ، مطبعة دور اول وثان وثالث به قاعات افراح ومقر للجان النقابية ونادى اجتماعى
وكذا الرسومات الخاصة بنادى المحامين بالقاهرة الجديدة والمسمى بنادى المرحوم النقيب / احمد شنن حيث تم طرح المشروع على السيد النقيب وكذا الرسومات الهندسية الخاصة به وكيفية تدبير الموارد اللازمة لانشاء هذا النادى حيث يقام النادى على مساحة 6 افدنة به حمامات سباحة وصالات العاب رياضية وملاعب ومبانى ادارية وقاعات افراح
وانتهى الاجتماع الى تكليف المهندس الاستشارى بالبدء بعمل دراسة مبدئية عن تكلفة مقر المطرية وكذا النادى الرياضى بالقاهرة الجديدة
وقد طرح الضوة على السيد النقيب فكرة عمل اشتراكات للنادى الرياضى بالقاهرة الجديدة بواقع  2000 جنيه لكل عضو واسرتة رسوم اشتراك  يتم تقسيمها على اربع سنوات تقريبا
وذلك للمساعدة فى عمل الانشاءات اللازمة واقامة النادى فى اسرع وقت ممكن
وجدير بالزكر انه قد تم تخصيص عدد 9 أندية رياضية بحق انتفاع من وزارة الاسكان بجنية واحد للمتر سنوياً
وذلك فى عدة مدن اختصت شمال القاهرة بعدد 2 نادى هما ( نادى القاهرة الجديدة - نادى الشروق )