السبت، 29 أكتوبر 2011

لا للفتنة بين جناحي العدالة

قام أبو بكر ضوة المحامي  ومصطفى البنان النقابي النشط بمقابلة السيد المستشار رئيس محكمة شمال القاهرة لإثنائه  عن تعليق الجلسات وذلك حفاظاً على مصالح المواطنين والمحامين ومصلحة مرفق القضاء وقرر السيد المستشار بعد لقاء موسع ومطول بأنه سوف يصدر قراره للسادة قضاة محكمة شمال القاهرة بعقد الجلسات لنظر قضايا المحبوسين موضوعياً وكذلك محكمة الأسرة ( النفس والمال )
كما أجرى الضوة عدة اتصالات ببعض المستشارين بمحكمة استئناف القاهرة لتشكيل لجنة للمصالحة بين جناحي العدالة تقوم مهمتها على إنقاذ الوطن من الفتنة التي ورائها ويشعلها أشخاص لهم علاقة وطيدة برموز العهد البائد 
ويقوم الضوة بإجراء العديد من الاتصالات المكثفة مع كبار وشيوخ المحامين للانضمام إلى هذه اللجنة التي ستبدأ عملها بعد غد بإجراء محادثات ولقاءات مع المجلس الأعلى للقضاء والمحامين بغرف المحامين

السبت، 22 أكتوبر 2011

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2011

الضوة يناشد اللجنةالقضائية بنقابة المحامين بضرورة تغيير موعد الانتخابات

تلقى أبو بكر الضوة المحامي  والمرشح لعضوية مجلس النقابة عن شمال القاهرة 
عدة مكالمات هاتفية من السادة الزملاء المرشحين وأيضاً الناخبين بشأن موعد الإنتخابات الموافق يوم الجمعة 11/11/2011 
وأثار هذا الموعد غضب جموع المحامين المرشحين والناخبين  وذلك لأنه بعد أجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة
وأبدى الضوة تأييده لهم ومدى إنزعاجه من هذا القرار لأنه يعتبر خامس أيام عيد الأضحى المبارك وأنه من الطبيعي أن تمتد الأجازة الى هذا اليوم ومن الصعب حضور السادة الزملاء المحامين للإدلاء بأصواتهم سواء أصحاب المكاتب أو شباب المحامين أو القطاع العام وكذلك البنوك والمؤسسات والهيئات ،
كما ناشد الضوة اللجنة القضائية بالنقابة العامة للمحامين  بضرورة تغيير هذا الموعد كونه غير مناسب لإجراء الانتخابات .

الاثنين، 10 أكتوبر 2011

مشروع اسكان المحامين

صرح أبو بكر الضوة  عضو المجلس السابق والمرشح لعضوية النقابة العامة عن محكمة شمال القاهرة بأنة تقدم بطلب الى وزارة الاسكان بخصوص الاراضى الخاصة بإسكان المحامين 
( ببرج العرب - 6أكتوبر - بنى سويف - قنا - أسوان ) على مساحة الـ 100%
وقد أبدت وزارة الاسكان موافقتها على ان يتم الانتهاء من تلك المشروعات فى نهاية عام 2013
وجارى التقدم بصفة رسمية عبر الممثل القانونى للنقابة العامة للمحامين والانتهاء من  الاجراءات القانونية والتعاقد على مساحة الــ 75% المتبقية من الاراضى المتعاقد عليها فى المدن السكنية وعلى رأسها  ( برج العرب )
مما يؤكد جدية مشروع الاسكان وأن هناك متابعة يومية لهذة المشاريع حتى ولو كان أبو بكر الضوة خارج مجلس نقابة المحامين 


ووفقنا الله الى كل خير 


                                            أبو بكر ضوة
                                                             المحامى
                                                     المرشح لعضوية نقابة
                                                                المحامين عن شمال القاهرة



الأربعاء، 5 أكتوبر 2011

استكمالا للعطاء وابتداء من حيث انتهينا



استكمالا للعطاء وابتداء من حيث انتهينا 
يتقدم لكم / أبو بكر ضوه المحامي بالنقض بالترشح لعضوية مجلس نقابة المحامين عن شمال القاهرة . 

أعمال تم إنجازها

أولا : فيما يخص غرف ومقرات الزملاء المحامين :  

-       إعادة تأثيث غرف المحامين على مستوى جميع محاكم شمال القاهرة تأثيثا يليق بمكانة المحامي باعتباره من أهم لبنات المجتمع .
-       تأثيث وتجهيز وتكييف كافة المقرات الخاصة باللجان النقابية على مستوى شمال القاهرة بما يليق بمكان السادة الزملاء المحامين بحيث تكون معهدا للمحاماة على مستوى شمال القاهرة ومنها :
1 – مقر محامي مصر الجديدة والنزهة بشارع أسماء فهمي ( تشطيب وتأثيث وتكييف ).
2 – مقر محامي الساحل وشبرا وروض الفرج ( تشطيب وتأثيث وتكييف ) .
3 – مقر محامي حدائق القبة ( إعادة تأثيث وتكييف ) .
4 – مقر محامي المرج ( تأجير وتشطيب وتأثيث وتكييف ) .
5 – مقر محامي المقطم ( تأجير وتشطيب وتأثيث وتكييف ) .
-       إعداد دورات تأهيلية للزملاء المحامين في ( اللغة الإنجليزية – الكمبيوتر – التحكيم ) وذلك بمقر مصر الجديدة والنزهة وإعطاء شهادات للزملاء المحامين بذلك وأيضا أبناء السادة المحامين فيما يخص اللغة الإنجليزية والكمبيوتر .
-        إنشاء إدارة للعلاج بمقر مصر الجديدة والنزهة للتيسير على الزملاء المحامين في تجديد اشتراك العلاج واستخراج خطابات المستشفيات .
-        إنشاء عيادة صحية بمقر مصر الجديدة والتعاقد مع أطباء متخصصون في شتى المجالات.


ثانيا : فيما يخص نوادي الزملاء  المحامين 

عامان فقط هما عمر مجلس نقابة المحامين السابق وقد شرفت بأن أكون ممثلا شرعيا عن محامي شمال القاهرة لذا كان عملي الدؤوب لخدمة محامي شمال القاهرة هو اهتمامي الأول والأخير ومن أجل ذلك وبتوفيق من الله ومساندتكم وحرصا مني على أن أكون محل ثقتكم دائما حرصت على أن ألبي جميع متطلبات السادة المحامين – ما استطعت – وكان من أولى تلك المتطلبات هي إنشاء نوادي رياضية واجتماعية لخدمة محامي شمال القاهرة والتي وفقني الله في إنجاز منها ما يلي :
1)     إنشاء لجنة خاصة للنوادي وذلك لأول مرة في نقابة المحامين وشرفت بالإشراف عليها .
2)     تخصيص مساحة قدرها ستة أفدنة بالقاهرة الجديدة – التجمع الخامس بمنطقة النوادي أمام الجامعة الأمريكية وتم وضع حجر الأساس بها وتم تسميته نادي النقيب المرحوم / أحمد شنن تخليدا لذكراه .
3)     تخصيص مساحة قدرها خمسة أفدنة بمدينة الشروق وتم وضع حجر الأساس بها وتم تسميته نادي الأستاذ المرحوم / عبد السلام كشك تخليدا لذكراه .
4)     تخصيص مساحة قدرها خمسة أفدنة بمدينة 15 مايو لخدمة محامي جنوب القاهرة وقد تم تسميته نادي النقيب / عبد العزيز محمد تكريما لسيادته .
5)     تخصيص العديد من المساحات في العديد من المحافظات لإنشاء نوادي رياضية واجتماعية للسادة الزملاء المحامين (برج العرب ، بني سويف ، سوهاج ، السادات ، ....... ) 

ثالثا : مشروعات إسكان الزملاء المحامين 

خلال العامين السابقين وإبان فترة عضويتي بالمجلس السابق شرفت بأن أكون مقررا للجنة الإسكان بالمجلس وكان أول اهتماماتي هو توفير مسكن راقي يليق بالسادة الزملاء المحامين خصوصا في تلك الظروف الصعبة اقتصاديا التي تمر بها البلاد في العقدين الأخيرين وعليه وبالاشتراك مع زملائي في المجلس السابق وفقني الله إلى ما يلي :  
1)     إنشاء لجنة خاصة بالإسكان وذلك لأول مرة في تاريخ نقابة المحامين وذلك للحصول على أراضي وإقامة وحدات سكنية عليها للسادة الزملاء المحامين في معظم محافظات الجمهورية بسعر التكلفة الفعلية . 
2)     تخصيص مساحة 56 فدان بمدينة برج العرب وقمنا بعمل المناقصات اللازمة لإقامة مدينة سكنية للمحامين على تلك المساحة لتشمل 3480 وحدة سكنية بواقع  145 عمارة تشمل المرحلة الأولى منها 936 وحدة سكنية بواقع 39 عمارة تم التعاقد عليها وبدء التنفيذ بالفعل وجاري العمل بها .
3)      تخصيص مساحة 8 فدان بمدينة 6 أكتوبر وقمنا بعمل المناقصات اللازمة لإقامة مدينة سكنية للمحامين على تلك المساحة لتشمل 480 وحدة سكنية بواقع  20 عمارة تشمل المرحلة الأولى منها 240 وحدة سكنية بواقع 10 عمارات تم التعاقد عليها وبدء التنفيذ بالفعل وجاري العمل بها .
4)     بالإضافة إلى أربعة مدن أخرى هي ( بني سويف 19 فدان -  قنا 11 فدان – أسوان 14.5 فدان – أسيوط 19 فدان ) تم تخصيص الأرض وسوف يتم البدء في الإنشاءات بمشيئة الله بعد انتخاب المجلس الجديد . 

رابعا : إنجازات وأعمال متنوعة :  

1)     التدخل وبسرعة في حل مشاكل السادة الزملاء المحامين سواء الشخصية أو المهنية التي قد يتعرضون لها أثناء أداء عملهم سواء في أقسام الشرطة أو النيابات أو المحاكم .
2)     التنسيق الدائم والمستمر مع السيد المستشار رئيس اللجنة القضائية المشرفة على نقابة المحامين بالقاهرة وذلك فيما يخص طلبات الزملاء المحامين وأسرهم في الحصول على معاش استثنائي يصرف شهريا وكذا الإعانات الاجتماعية والمرضية وكذا الموافقة على دعم رحلات الزملاء المحامين القائمين على اللجان النقابية بشمال وجنوب القاهرة باعتباري ممثلا عن زملائي محامي شمال القاهرة .  
3)     بمناسبة عضويتي في لجنة العلاج بالمجلس السابق شاركت في الانتهاء من 10 آلاف ملف علاج تقريبا للزملاء المحامين وأسرهم وهي ملفات قديمة لم يصدر فيها قرار منذ اللجنة القضائية قبل انتخابات المجلس السابق .
4)     قمنا بإعادة تشكيل اللجان النقابية على مستوى شمال القاهرة بطريقة توافقية بين السادة الزملاء المحامين بما يتوافق مع جميع التيارات الفكرية والسياسية .
5)     قمنا بإنشاء عدة أسر ولجان وائتلافات لإثراء العمل النقابي بغية إشراك أكبر عدد من السادة الزملاء المحامين في العمل النقابي .
6)     تنظيم برنامج كبير وحافل للرحلات عندما توليت مقررا للجنة الرحلات والمصايف وذلك لجميع المدن الساحلية على اختلاف مستوياتها وأيضا رحلات للعمرة بأسعار تتناسب مع دخل الزملاء المحامين .
7)     حل جميع مشاكل الزملاء المحامين بالقاهرة في القيد إبان فترة عضويتنا بلجنة القيد .
8)      المشاركة في إنشاء الموقع الإلكتروني للنقابة .
9)      تنظيم مسابقات ودورات في كرة القدم للسادة المحامين بجمعية الشبان المسلمين لعامين على التوالي .
10)   تنظيم دورات تعليمية في السباحة والغوص والإنقاذ لأبناء الزملاء المحامين .   
     

والله ولي التوفيق

أبو بكر ضوه
المحامي بالنقض
المرشح لعضوية مجلس نقابة المحامين
عن شمال القاهرة